10 فوائد صحية بممارسة الجنس

تشير الدلائل إلى العديد من الفوائد الصحية للحياة الجنسية النشيطة. في هدا المقال سنتطرق إلى 10 أسباب صحية لممارسة الجنس، وتأكيدها لتحسين العلاقة بين الزوجين، وحتى تعطي الحيوية لجسم ولروح.

التمارين:ممارسة النشاط الجنسي شكل من أشكال ممارسة الرياضة ” وفقا للدكتور مايكل سيريجليانو من مدرسة الطب جامعة بنسلفانيا. ممارسة الجنس ثلاث مرات في أسبوع تستهلك 7,500 من السعرات الحرارية  في سنة أي ما يعادل الركض 75 كم.

التنفس:ليلة من ممارسة الجنس تمكن زيادة في كمية الأوكسجين في الخلايا، مما يساعد على الحفاض على الأعضاء والأنسجة التي تعمل في ذروتها.

تقوي العظام والعضلات:أي نوع من التمارين الرياضية تمكن من إفراز التستوستيرون بكثرة” يقول الدكتور كارين دوني، مدير برنامج العلاج  في المركز الطبي بجامعة نورث ويسترن في شيكاغو. فإن هرمون التستوستيرون يساعد في الحفاظ على قوة العظام والعضلات للرجال.

خفض نسبة الكولسترول في الدم: إن ممارسة الجنس بانتظام يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول في الجسم.

تخفيف الآلام: ممارسةالجنس تخفض من مستويات “ألم في المفاصل والألم الصداع” وفقا للدكتور بيفرلي ويبل، الرئيس المنتخب للرابطة الأميركية لثقافة الجنسية،إن إترفاع في الهرمونات التي تتم إفرازها أثناء الإثارة الجنسية والنشوة، يمكن أن تخفض عتبات الألم.

أهمية هرمون DHEAمن أشهر الهرمونات المكملة، والتي تفرز بكثرة أثناء الإثارة الجنسية والنشوة، ويقول الطبيب كرينشو “إن هرمون DHEA  يفرز ثلاثة أو أربعة أضعاف أكثر من الوقت العادي”

حماية البروستاتا: يقول الباحثون أن اضطرابات البروستاتا قد تنشا عن تراكم السائل داخل غدة البروستاتا. القذف العادي يساعدعلى تجرف هذه السوائل. توخى الحذر عند تغير على نحو مفاجئ التردد، التغيرات المفاجئة قد يؤدى الى مشاكل البروستاتا.

تخفيف التوتر:يقول دوني عن صحة الرجل “الجنس يمكن أن يكون وسيلة فعالة جداً لخفض مستويات التوتر“.

الحب سجمعنا دائما :ويقول كرينشو لمسة حنونة ستزيد مستويات الاوكسيتوسين “هرمون الترابط الاوكسيتوسين مادة كيميائية تعزز الرغبة ويفرز بواسطة الغدة النخامية. الإفراز عن الاوكسيتوسين العادية قد يساعد في تشجيع الممارسة الجنسية بشكل دوري

الهرمونات:  المعاشرة الجنسية تمكن من زيادة مستوى الإستروجين للمرأة، وحماية قلبها والحفاض على أنسجة المهبل

About mriliyass

i dont talk about myself
هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليق